تنبيه ANDROID: احذر من التصيد الاحتيالي ، فلا تتعرض للخداع !!

نعود مع تنبيه ANDROID، أو ما هو نفسه ، أ أخبار ساخنة عن الأمن بشكل عام من حيث علاقته بعالم التكنولوجيا في الطيف الواسع الذي يشمله. هذه المرة سنتحدث عن موضوع ساخن يبدو أنه أصبح من المألوف في إسبانيا ، نحن نتحدث عن ما يعرف تقنيًا باسم التصيد.

عملية احتيال تنتشر في جميع أنحاء البلاد مثل حرائق الغابات بمعدل مذهل وتؤثر بالفعل على مئات المستخدمين بطرق مختلفة. ماذا تريد أن تعرف بالضبط ما هو التصيد وكيف تحمي نفسك من هذا الخداع أو الخداع الكلاسيكي؟. حسنًا ، استمر في قراءة هذا المنشور لأنه بصرف النظر عن شرح كل شيء لك ، أنا متأكد من أنه سيكون مفيدًا للغاية حتى لا تقع في الفخ الذي يقع فيه مئات المستخدمين.

ولكن ما هو التصيد بالضبط؟

تنبيه ANDROID: احذر من Phising ، لا تتعرض للخداع !!

 

التحدث بلغة واضحة يمكن للجميع فهمها لأن مشاركة الفيديو هذه من حيث المبدأ هي ما نريد تحقيقه ، لإبقاء مستخدمي الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والتكنولوجيا في حالة تأهب عام ، مهما كان نظام التشغيل ، التصيد الاحتيالي ليس أكثر من عملية احتيال يستبدل فيها المجرمون الإلكترونيون هوية كيان مثل بنك أو بنك ادخار أو أمازون أو جوجل ، أو كما في هذه الحالة المحددة التي أخبرك بها في هذا المنشور ، انتحال هوية Correos Spain.

لذلك يمكننا القول إن التصيد الاحتيالي هو مجرد سرقة هوية لمحاولة خداع المستخدم والحصول منه على بيانات سرية مثل كلمات المرور المصرفية والبيانات الشخصية والمعلومات الحساسة التي يمكن من خلالها الوصول إلى هذه الحسابات دون موافقتنا وبالتالي ارتكاب عملية الاحتيال المعنية التي كقاعدة عامة ، يتم سحب الأموال النقدية من حساباتنا المصرفية.

كيف يتصرف هؤلاء المحتالون مع عملية التصيد الاحتيالي؟

تنبيه ANDROID: احذر من Phising ، لا تتعرض للخداع !!

أداء هؤلاء المحتالين ، أو بالأحرى مافيا المجرمين الإلكترونيين المنظمة, يتصرفون بشكل طبيعي عبر رسائل SMS مثل الذي تركته لك في الصورة أعلاه ، صورة شاركها توني كانو من Q12 على حسابه على Twitter.

هذه الرسائل ذات أنماط مختلفة بالرغم من ذلك كقاعدة عامة ، جميعهم يلتزمون بقاعدة عامة ، وهي محاولة جعلك تنقر على الرابط المرفق بالرسالة، رابط يُفترض أنك ستتواصل فيه مع الكيان المعني والذي من خلاله يطرحون تحويلك إلى موقع ويب مزيف ، مطابقًا للموقع الرسمي الذي ستتم مطالبتك منه ببيانات شخصية لن يطلبها مصرفك أو أي كيان عبر الرسائل النصية القصيرة أو البريد الإلكتروني أو أي من هذه الوسائل الإلكترونية.

وغني عن القول يجب ألا تنقر أبدًا على أي شيء في العالم على هذا الرابط، لذلك إذا تلقيت رسالة SMS أو رسالة بريد إلكتروني أو رسالة WhatsApp أو Telegram تشبه إلى حدٍ ما الرسالة التي أظهرتها لك في هذا المنشور ، خاصةً إذا تم استخدام أداة تقصير عناوين URL ، فما عليك فعله هو تمريرها وإزالتها مباشرة إلى سلة المهملات الموجودة على جهازك. دعنا نذهب مباشرة إلى سلة المهملات !!

في الوقت الذي أكتب فيه المنشور ، هناك الكثير من المتأثرين لدرجة أن الأخبار تنتشر عبر جميع الشبكات الاجتماعية مثل WhatsApp و Twitter و Facebook وما إلى ذلك ، وما إلى ذلك. تذكر أنه على الرغم من أنني أريتكم هنا مثالاً على محاولة استبدال Correos España ، لقد أبلغوا بالفعل ونددوا برسائل مماثلة تحاول استبدال الكيانات المصرفية مثل Bankia و BBVA و Banco de Sabadell وغيرها الكثير.

في الفيديو الذي تركته لك في بداية هذا المنشور أشرح لك هذا الخداع أو الاحتيال بطريقة أبسط بكثير وأكثر إمتاعًا للفهملذلك أنصحك بإلقاء نظرة لتكون أكثر إطلاعًا وتنبيهًا حتى لا يعطوها لك بالجبن كما يقول المثل الشعبي القديم الحكيم.


محتوى المقال يلتزم بمبادئنا أخلاقيات التحرير. للإبلاغ عن خطأ انقر فوق هنا.

3 تعليقات ، اترك لك

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *

*

*

  1. المسؤول عن البيانات: مدونة Actualidad
  2. الغرض من البيانات: التحكم في الرسائل الاقتحامية ، وإدارة التعليقات.
  3. الشرعية: موافقتك
  4. توصيل البيانات: لن يتم إرسال البيانات إلى أطراف ثالثة إلا بموجب التزام قانوني.
  5. تخزين البيانات: قاعدة البيانات التي تستضيفها شركة Occentus Networks (الاتحاد الأوروبي)
  6. الحقوق: يمكنك في أي وقت تقييد معلوماتك واستعادتها وحذفها.

  1.   باو قال

    مساء الخير. أكتب إليكم لأخبركم أن لديك خطأ كبير إلى حد ما ، لأن الكلمة "تصيد" ، وليست "تصيد" وهي مكتوبة بشكل غير صحيح على مواقع مختلفة في المقالة والصور. بإخلاص.

    1.    فرانسيسكو رويز قال

      شكرا جزيلا لك يا صديقي تم تصحيحه بالفعل. بمجرد أن تصل الصورة.

      تحية!

  2.   باو قال

    مرحبًا بك يا رجل واستمر في ذلك ، لقد تحسنت الصفحة كثيرًا مع الهيكل الجديد وتستمر في التطور.